Loading...
gravatar

صورة امرأة عارية تتسبب في توقيف ثلاثة صحافيين بتونس

ايقاف صحفيين في تونس لنشرهم صورة للاعب تونسي مع صديقته في اسبانيا، وتهديدات بحرق مقر الصحيفة..



ميدل ايست أونلاين:- تونس:
قال مسؤولون في صحيفة محلية في تونس اليوم الخميس انه تم إيقاف ثلاثة صحفيين بسبب صورة فاضحة نشرتها الصحيفة في قضية وصفها صحفيون بانها محاولة لإخماد حرية التعبير في البلاد بعد عام من الإطاحة بالرئيس السابق زين العابدين بن علي. وهذه أول مرة يتم فيها إيقاف صحفيين منذ اندلاع الثورة رغم ان القضاء يواصل محاكمة بدأت منذ اشهر ضد قناة نسمة التلفزيونية بسبب بث فيلم إيراني يجسد الذات الإلهية.

ونشرت صحيفة (التونسية) المحلية في غلاف عدد يوم الأربعاء صورة للاعب ريال مدريد سامي خضيرة مع عارضة أزياء عارية تحت عنوان "هذ الصورة التي هزت إسبانيا".

وقالت المسؤولة بصحيفة التونسية جيهان لغماري لرويترز "لقد تم إيقاف مدير عام الصحيفة ورئيس تحريرها والصحفي في الشؤون العالمية منذ امس وقضوا ليلتهم في الإيقاف.. وستتم محاكمتهم في وقت لاحق بتهمة التعدي على الأخلاق".

وأضافت "هذه القضية مسيسة وتهدف لإخماد صوت الإعلام ووقف انتقاده للحكومة..إنها سابقة خطيرة تحصل لأول مرة".
ودعت نقابة الصحفيين في تونس في بيان إلى "الإفراج الفوري عن الصحفيين وتجنب ترهيبهم" معتبرة ان "إيقافهم يعتبر تعسفا في استعمال القانون".

وعلى صفحات الفيسبوك اطلق آلاف التونسيين حملة لمساندة الصحفيين ولدعم حرية التعبير.
وقالت لغماري ان الصحفيين بجريدة التونسية تلقوا تهديدات عبر الهاتف بحرق الصحيفة بينما تحمي قوات من الأمن مقر الصحيفة.

وتظاهر الشهر الماضي مئات الصحفيين أمام مكتب رئيس الوزراء للمطالبة بوقف التضييق على الحريات بعد تعيين الحكومة لمسؤولين ورؤساء تحرير في التلفزيون الرسمي.

ومنذ الإطاحة بالرئيس السابق بن علي قبل عام تحرر القطاع بشكل واضح لكن نشطاء يقولون ان الحكومة تسعى للسيطرة على الإعلام. وتنفي الحكومة هذه الاتهامات باستمرار وتقول ان قطاع الإعلام بحاجة للإصلاح.

أحدث المواضيع

الأرشيف

سجّل معنا ليصلك جديدنا

أدخل بريدك الإلكتروني:

كن صديقي